Profile Picture
  • United States
  • English

Headline

ما هي أعراض الحمل المبكر؟

About

ما هي أعراض الحمل المبكرة؟

تفتقر العديد من الأمهات الحوامل اللائي حملن للتو إلى فهم الأعراض الأولية للحمل. سيكون هناك الكثير من التشوهات في الجسم في بداية الحمل. اعتقد الكثير من الناس أنهم مرضى. الآن نصل إلى فهم ما هي الأعراض الأولية للحمل.

  اعراض الحمل المبكرة

  أعراض الحمل المبكرة

  1. توقف الدورة الشهرية

  عادة ما تكون الدورة الشهرية طبيعية ، ويمارس الزوجان الجماع قبل فترة التبويض وبعدها ولا يتخذان وسائل منع الحمل ، وإذا تم تأجيل الدورة الشهرية لأكثر من أسبوع ، فمن الممكن أن تصبحي حاملاً.

  2. الغثيان والقيء

  بعد الأسبوع الخامس من الحمل ، تعاني العديد من النساء الحوامل من غثيان الصباح. تناول وجبات صغيرة ومتكررة يمكن أن يخفف من هذه الأعراض. يبدأ غثيان الصباح بالظهور في الشهر الأول بعد الحمل ، وفي الشهر الثالث من الحمل تنخفض شدة غثيان الصباح تدريجياً ، وسيتكيف جسم الإنسان تدريجياً مع التغيرات المختلفة في الجسم بسبب الحمل.

  

  3. يصبح الثديان حساسين

  بعد الحمل ، يتورم الثديان ويصبحان أكثر نعومة. بسبب تحفيز الحمل ، ينتج جسم المرأة الحامل العديد من الهرمونات ، مما يؤدي إلى نمو غدد الثدي ويصبح الثديين أكبر. في بعض الأحيان يكون للثدي أعراض الحنان.

  4. زيادة الإفرازات المهبلية

  بعد الحمل ، يزداد هرمون الاستروجين في الجسم تدريجيًا مع زيادة شهر الحمل ، ويبدو أن الإفرازات المهبلية تزداد ، كما تزداد الإفرازات المهبلية.

  5. نزيف طفيف من المهبل

  ستزرع البويضة الملقحة في الرحم بعد الحمل ، وفي هذا الوقت ، قد تعاني المرأة الحامل من نزيف مهبلي خفيف. إذا كان المهبل ينزف بشكل طفيف ولم يكن هناك أي إزعاج خطير ، فلا داعي للقلق ، فهذا رد فعل فسيولوجي طبيعي عند زرع البويضة الملقحة.

  6. فقدان الشهية

  يعتبر فقدان الشهية أيضًا أحد أعراض الحمل المبكر. لأن إفراز مركبات الفلافونويد سيقلل من العديد من وظائف الجسم ، فإن وظيفة الجهاز الهضمي البشري سوف تتأثر أيضًا ، لذلك في بعض الأحيان قد يتسبب في ضعف الشهية.

  7. التعب الجسدي

  تتغير هرمونات الجسم بعد الحمل. بالإضافة إلى ذلك ، يزداد التمثيل الغذائي الأساسي للمرأة الحامل ، ويتم استهلاك السعرات الحرارية في الجسم بسرعة ، كما أن نسبة السكر في الدم غير كافية ، لذلك ستشعرين بالتعب الشديد.

  8. كثرة التبول

  كثرة التبول في المراحل المبكرة من الحمل ناتجة بشكل رئيسي عن تغيرات في إفراز هرمون الجسم ، فليس فقط الرحم المتورم هو الذي يضغط على المثانة ، ولكن زيادة تدفق الدم ستضغط أيضًا على الكلى ، مما يؤدي إلى زيادة البول.

  9. عدم الاستقرار العاطفي

  الهرمونات التي تفرز بعد الحمل يمكن أن تسبب عدم استقرار عاطفي وتصبح حساسة للغاية ، وقد تبكي وتضحكين في لحظة.

  2. الأمور التي تحتاج إلى الاهتمام في وقت مبكر من الحمل

  الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل هي الأشهر الثلاثة الأولى ، والثلوث الأول هو فترة غير مستقرة. هناك بعض الاحتياطات التي يجب تذكير الأمهات الحوامل بها في المراحل المبكرة من الحمل.

  1. اتباع نظام غذائي معقول

  في وقت مبكر من الحمل ، بسبب تأثير البروجسترون ، ستتغير عادات الأكل للعديد من الأمهات الحوامل. يجب على الأمهات الحوامل ضمان التغذية المتوازنة في هذا الوقت ، فالمرحلة المبكرة هي فترة حرجة لنمو الجنين.

  

  2. تجنب ممارسة الجنس

  في المراحل المبكرة من الحمل ، لا يزال نمو الجنين في فترة هشة نسبيًا. هذه المرحلة هي المرحلة الأولى من تكوين الأعضاء الداخلية المختلفة للطفل. لذلك ، يجب على الأمهات الحوامل والآباء الانتباه إلى عدم الجماع في المراحل المبكرة من الحمل لتجنب إجهاض الجنين بسبب الجماع.

  3. استخدم الدواء بحذر

  يعتبر الحمل المبكر فترة مهمة لنمو الطفل ، لذلك يجب على الأمهات الحوامل أن ينتبهن بشكل خاص عند تناول الأدوية لتجنب تناول الأدوية بشكل أعمى لإحداث تشوهات جنينية.

  أثناء الحمل ، إذا كان يجب على الأمهات تناول الدواء ، فيجب عليهن استشارة الطبيب وتناول الدواء تحت إشراف الطبيب.

  4. العمل المعتدل

  الأمهات الحوامل في الأشهر الثلاثة الأولى عرضة للإرهاق ، والتعب المفرط لا يساعد على نمو الجنين. لذلك ، يجب الانتباه إلى الراحة خلال الأشهر الثلاثة الأولى.

  5. اذهب إلى المستشفى لإجراء فحص طبي

  في المراحل المبكرة من الحمل ، سواء أكّدت حملك أم لا ، يوصى بالذهاب إلى المستشفى للتشخيص أولاً. في الوقت نفسه ، وفقًا لتفتيش المستشفى وتعليمات الطبيب ، يتم إجراء فحوصات منتظمة للولادة في الوقت المحدد.

  6. الحفاظ على مزاج جيد

  في المراحل المبكرة من الحمل ، قد لا تعتاد عليه بعض الأمهات الحوامل لفترة ، كما أنهن عرضة للتقلبات العاطفية. في هذا الوقت ، يمكنك اختيار الاستماع إلى الموسيقى الخفيفة ، أو العثور على مكان هادئ للراحة. للحفاظ على مزاج جيد ، يمكن للمزاج المريح أن يجعل الطفل يكبر بشكل صحي.

  

  بعد قراءة الكثير ، يكون لدى الجميع فهم معين للأعراض والاحتياطات في المرحلة المبكرة من الحمل. أتمنى أن تتمكن جميع الأمهات من إنجاب أطفال أصحاء ولطيفين ~